news spoort

Jouer à Barcelone score symphonique en face de Gijon

تبدو الفرصة سانحة أمام برشلونة حامل اللقب لمواصلة مهرجانه التهديفي عندما يحل ضيفاً على سبورتينغ خيخون متذيل الترتيب الاحد في المرحلة السابعة من الدوري الاسباني الذي تأجلت مرحلته الاولى بسبب اضراب اللاعبين.
وكشر النادي الكاتالوني في المباراتين الاخيرتين عن أنيابه عندما دك شباك ضيفه اتلتيكو مدريد بخماسية نظيفة في المرحلة السابقة بفضل ثلاثية من نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي، ثم حقق النتيجة عينها الاربعاء الماضي وهذه المرة خارج قواعده على حساب باتي بوريسوف البيلاروسي في دوري ابطال اوروبا.
ومن المرجح ان لا يواجه برشلونة الذي يحتل حاليا المركز الثاني بفارق نقطة عن بيتيس المتصدر والاهداف عن كل من اشبيلية وليفانتي، صعوبة تذكر في تخطي عقبة مضيفه خيخون الذي يملك نقطة واحدة فقط من خمس مباريات حصل عليها في المرحلة السابقة بتعادله مع راسينغ سانتاندر (0-0).
ويأمل فريق المدرب خوسيب غوارديولا ان يواجه الصعوبة التي اختبرها في مبارياته الثلاث الاخيرة مع خيخون عندما فاز على الاخير 1-0 في كانون الثاني/يناير وايلول/سبتمبر 2010، قبل ان يتعادل معه في شباط/فبراير الماضي 1-1.
وستكون الانظار موجهة كالعادة الى ميسي لأنه بحاجة الى هدف من اجل ان يصبح ثاني افضل هداف في تاريخ النادي الكاتالوني بعد ان نجح الاربعاء امام باتي بوريسوف بتسجيل ثنائية رفع من خلالها رصيده الى 194 هدفا ليصبح على المسافة عينها من الاسطورة المجري لاديسلاو كوبالا، ثاني افضل هدافي تاريخ النادي خلف الاسطورة الاخرى سيزار رودريغيز (235 هدفا).
"اريد مواصلة تحطيمي للأرقام القياسية"، هذا ما قاله ميسي الذي دك السبت الماضي شباك اتلتيكو مدريد بثلاثية هي الثامنة له منذ انطلاق مشواره في الدوري الاسباني والحادية عشرة منذ ارتدائه قميص برشلونة (في جميع المسابقات)، مضيفا "انا محافظ على رباطة جأشي بشأن هذه المسألة. اتعامل مع كل مباراة على حدة، لكن من الواضح اني متحمس جدا لفكرة ان اصبح افضل هداف. مضت اعوام كثيرة ولا يزال محتفظا (كوبالا) بمركزه، امل ان تمكن من تخطي الرقم الذي سجله. اريد مواصلة تحطيمي للأرقام القياسية هنا (في برشلونة)".
من المؤكد ان ميسي في طريقه لان يكون الاسطورة التي توازي بأهميتها كوبالا الذي توج مع النادي الكاتالوني بلقب الدوري اربع مرات بين 1952 و1960، او حتى سيزار الفائز مع الفريق باللقب 5 مرات بين 1945 و1953، خصوصا ان النجم الارجنتيني لم يتجاوز الرابعة والعشرين من عمره ورغم ذلك احرز لقب الدوري 5 مرات والكأس المحلية مرة واحدة والكأس السوبر المحلي 5 مرات ودوري ابطال اوروبا ثلاث مرات وكأس السوبر الاوروبية مرتين وكأس العالم للأندية مرة واحدة منذ ان بدأ مشواره مع الفريق الاول عام 2004.
ومن المؤكد ان مباراة خيخون تشكل الفرصة المثالية لميسي من اجل تحطيم رقم كوبالا، لكن هذا الامر لا يشغل بال النجم الارجنتيني كثيرا لان ما يميزه عن غيره من النجوم الاخرين هو التواضع وروح الفريق، وهذا ما اكده قائلا "انا لا افكر بالإنجازات التي تنتظرني، يجب التعامل مع كل مباراة على حدة دون التفكير بالإنجازات. اعتقد ان الامر الاهم بالنسبة لهذا الفريق هو مواصلة الفوز وحصد الالقاب لنا ولجماهيرنا. هذا امر اهم بكثير من اي جائزة شخصية او رقم قياسي".
يذكر ان ميسي حقق الموسم الماضي انجازا مميزا جدا عندما اصبح اول لاعب يسجل 50 هدفا في موسم واحد في اسبانيا، وهو انهى الموسم وفي رصيده 53 هدفا في مختلف المسابقات فحطم رقم المجري الشهير فيرينك بوشكاش الذي سجل 49 هدفا موسم 1959-1960 في صفوف ريال مدريد، ويبدو ان الارجنتيني في طريقه لموسم مميز اخر بعد ان سجل 8 اهداف في 5 مباريات خاضها في الدوري حتى الان، 14 في 10 مباريات ضمن جميع المسابقات.

No comments:

Post a Comment

Recent Posts